الأربعاء 29 مايو 2024

ترقبوا نتيجة الثانوية العامة بعد قليل

ترقبوا نتيجة الثانوية
ترقبوا نتيجة الثانوية العامة بعد قليل

الرابط بآخر المقال 
وزارة التربية والتعليم تكشف عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس: موقع وزارة التربية والتعليم يكشف عن موعد صدور نتيجة الثانوية العامة

ترقبوا خلال ساعات موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة.. 
ينتظر الطلاب بفارغ الصبر ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023، حيث أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي أنه من المقرر إعلان النتيجة خلال شهر أغسطس المقبل، وذلك بعد الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة.

وكانت هناك بشرى سارة من وزير التعليم للطلاب بشأن نتيجة الثانوية العامة 2023، حيث أكد أن النتائج مبشرة. وتبين أن مادة الكيمياء التي أثارت حالة من القلق لدى الطلاب، حصل فيها ألف طالب على الدرجات الكاملة، بعد تصحيح نصف عدد أوراق الإجابة، وهناك أكثر من 5 آلاف طالب حصلوا على النسبة العليا التي تبلغ 95%

أما حول نسبة النجاح في مادة اللغة العربية فقد تجاوزت 90%، ونسبة الحاصلين على 95% فأكثر بـ 1.5% من إجمالي عدد الطلاب. بينما في اللغة الأجنبية الثانية، تجاوزت نسبة النجاح 91% والحاصلين على 95% فأكثر تجاوزوا 20% من عدد الطلاب

للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس، يمكن للطلاب زيارة بوابة الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم ستكون النتائج متاحة بمجرد اعتمادها رسميًا من قبل وزير التعليم في الموعد المحدد لظهور النتيجة.



مصدر موثوق يعلن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

من المقرر إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الأيام المقبلة، نتيجة الثانوية العامة، في مؤتمر صحفي سينعقد في ديوان وزارة التربية والتعليم، كما تم الإعلام على أن تستعرض الوزارة نسب النجاح في الثانوية العامة ومؤشرات المجاميع.
رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

يجري التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2023 بمراجعة دقيقة من قبل 10 خبراء في كل مادة، ويتم تصحيح أسئلة الاختيار من خلال التابلت. وفي حالة وجود فرق بسيط بين تصحيح المصححين، يتم اعتماد الدرجة الأعلى. أما في حالة وجود فرق كبير في التصحيح، يتم اللجوء إلى محكم ثالث لتحديد الدرجة النهائية

وتُخضع جميع التفاصيل المدوّنة في ورقة إجابة الامتحان إلى مراجعات دقيقة للتأكد من صحة بيانات الطالب ورقم جلوسه، بالإضافة إلى التأكد من صحة الإجابات المسجلة في ورقة إجابة الأسئلة المقالية والبابل شيت.

اعلان اوائل الثانوية العامة

وفي الختام، حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من الانسياق خلف منشورات تدعي إمكانية تعديل درجات طلاب الثانوية العامة في الامتحانات، مؤكدة أن عملية رصد درجات الطلاب تتم بشكل إلكتروني ودقيق، وذلك بفضل فريق من الكوادر ذات الخبرات المتميزة التي تعمل على ضمان تحقيق الدقة والجودة في نتائج الامتحانات.

احفظ الرابط سوف يتم اضافة النتيجة هنا عند صدورها مباشرة

https://natega.elbalad.news/